• ibrahim fawaz facebook
  • جريدة الأخبار
  • جريدة السفير
  • القرآن الكريم بأصوات عشرات القرّاء

الأبحاث والمقالات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الأبحاث (8)
  • المقالات (20)

الكتب والمؤلفات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • العقائد وأهل البيت (0)
  • المناظرات والمستبصرون (0)
  • مواضيع قرآنية (3)
  • الفقه والأحكام (0)
  • كتب عامة (1)

الأسئلة والأجوبة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أسئلة فقهية (2)
  • أسئلة عقائدية (7)
  • أرسل سؤالك

معلومات عامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تكنولوجيا (7)

مواضيع الزوار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقالات الزوار (6)
  • أرسل موضوعك

قسم الوثائق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • وثائق (0)

مواقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

الموقف :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • موقف (2)

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لقسم النصوص
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : الأبحاث والمقالات .

        • القسم الفرعي : الأبحاث .

 بكل فخر أعلن كُفري 

التاريخ : 2016/02/22   ||   القرّاء : 6216

الخلاصة :

 من أنت ؟ 

التاريخ : 2016/02/22   ||   القرّاء : 6266

الخلاصة :

 تعدد الزوجات على ضوء القرآن : 

التاريخ : 2016/02/22   ||   القرّاء : 6220

الخلاصة :

 رواية الإفتراق 

التاريخ : 2014/03/24   ||   القرّاء : 7322

الخلاصة :

 جئتكم بالذبح 

التاريخ : 2014/03/24   ||   القرّاء : 8577

الخلاصة :

  الكلام في نجاسة غير المؤمن 

التاريخ : 2010/05/27   ||   القرّاء : 9165

الخلاصة : ونبدأ بأنه لا اشكال بل الاجماع متحقق بطهارة المسلم المخالف غير الناصبي ويبقى كلامنا في الكافر ومن بحكمه وهؤلاء أنواع.

 ليس بالرأي ولا بالتظني 

التاريخ : 2009/11/03   ||   القرّاء : 6840

الخلاصة : (ليس بالرأي ولا بالتظني لكن بالرؤية) هذه الرواية نقلها ربما أكثر العلماء وهي صحيحة بالإجماع واعتبرها جمع كبير أنها من الروايات التي لا تقاوم في اعتبار الرؤية دون غيرها للحكم ببداية الشهر وأنها تكاد تكون نصاً صريحاً في الدلالة على حصر الطريق بالرؤية لذلك نقول : إن الرواية صريحة دون شك على حجية الرؤية كطريق إلى معرفة بداية الشهور لكن القول أنها تفيد حصر الطريق بالرؤية فيه مغالطة كبيرة واشتباه في فهم النص بل هو أدل على عدم الحصر لمن أمعن النظر

 أيهما كان قبل الآخر الليل أم النهار؟ 

التاريخ : 2009/11/03   ||   القرّاء : 35158

الخلاصة : 1_ أيهما كان قبل الآخر الليل أم النهار؟ 2_ هل لسبق وجود أحدهما على الآخر دلالة ما ؟ 3_ هل تعرض الإسلام عبر نصوصه القرآنية أو الأحاديث الشريفة لهذه المسألة ؟ 4_ و هل لهذه المسألة فائدة ترجى ؟ أن مسألة سبق وجود الليل أو النهار على الآخر لابد أنها حقيقة كغيرها من الحقائق الكونية و أن بحث المسألة بموضوعية علمية قد يترتب عليه أكثر من فائدة خاصة و أن أغلب إن لم يكن كل العبادات التي نص عليها الشارع الكريم هي عبادات موقوتة ترتبط إرتباطاً وثيقاً بتعاقب الليل و النهار و ما بين بدايتهما و نهايتهما من أوقات و علامات .





البحث في النصوص :


  

جديد النصوص :



 متى يسقط الوطن والدِين ؟

 بكل فخر أعلن كُفري

 من أنت ؟

 تعدد الزوجات على ضوء القرآن :

 العرب والتصنيم :

 متى يسقط الوطن والدِين ؟

 نعم للدولة المدنية

 أسماء ومصطلحات تحتاج إلى مراجعة

 كلام لا بد منه :

 رواية الإفتراق

ملفات عشوائية :



 عن الظلم والظالمين / الإسم: علي

 ما هو الكتاب ؟

 الاتصالات الاسلكية

 حول الاختلاف في مواقيت التقاويم المتداولة:

 ما حكم رائد الفضاء ؟

 الإعذار

 أين الله تعالى؟

 لا إكراه في الدين. ما معنى هذه الاية ؟

 لماذا قل الاعتراف بمكانة الوالدين وأهميتهم ؟الإسم: y

 الجلد يتكلم ... سبحان الله

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 8

  • الأقسام الفرعية : 13

  • عدد المواضيع : 56

  • التصفحات : 1460443

  • التاريخ : 4/07/2022 - 06:25

 تصميم وبرمجة وإستضافة :
 
الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net